منتديات أحلى شباب

هل أنت مسجل معنا ؟!!!

إنضمامك لنا يسعدنا ..

منتدى شبابي عماني


    غدا .. بدء حظر التدخين بالأماكن المغلقة .. والغرامة تصل لـ300 ريال

    شاطر
    avatar
    أرهابية
    عضو جديد

    انثى عدد المساهمات : 15
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010

    غدا .. بدء حظر التدخين بالأماكن المغلقة .. والغرامة تصل لـ300 ريال

    مُساهمة من طرف أرهابية في الخميس أبريل 01, 2010 1:20 pm

    بدءا من يوم غد الجمعة لن يكون من السهل مخالفة الحظر في مناطق عدم التدخين والمحددة حديثا أو الأماكن المغلقة، حيث لن يتم عقاب المخالف فقط ولكن أيضا أصحاب الأماكن الذين يسمحون بمخالفة القانون الجديد.
    وقررت بلدية مسقط فرض غرامة قدرها من 100 ريال إلى 300 ريال على أولئك الذين سيخالفون مناطق عدم التدخين المحددة حديثا في المدينة. وإذا تم خرق القاعدة في مكان مغلق يدخل في فئة منطقة محظور فيها التدخين، سيتم تغريم أصحاب المكان ويمكن أن يتم إلغاء تراخيصهم عند تكرار الفعل.
    ومع ذلك، كما صرح بذلك خليل البلوشي، من العلاقات العامة ببلدية مسقط لـ(الوطن) و(عمان تريبيون)، فإن ذلك سيمكن من السيطرة على التدخين. وقال إنه إذا خرق أي شخص القواعد الجديدة لحظر التدخين للمرة الأولى أو الثانية، سيتم تغريمه من 100 ريال إلى 200 ريال. وبعد ذلك، عند كل تكرار للمخالفة، ستكون الغرامة 300 ريال.
    وبالمثل، فعند المخالفة الأولى لصاحب المكان سيتم إرسال إنذار له. وفي المخالفة الثانية، سيتم تغريمه 100 ريال. وفي المخالفة الثالثة، سيتعين عليه أن يدفع 300 ريال بالإضافة إلى غلق المكان لمدة من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام. وبعد ذلك، وعند المخالفة التالية، سيضطر إلى دفع 300 ريال وسيتم إلغاء ترخيصه.
    وقال البلوشي إن بلدية مسقط خططت لاستراتيجية آمنة ومثبتة لتطبيق القانون الجديد للتحكم في التدخين في المدينة بمساعدة مفتشي الصحة وكذلك بإيجاد الوعي من قبل فرق من المتطوعين وموظفي الصحة في كل أجزاء محافظة مسقط.
    ووفقا للقانون الجديد، فإن التدخين لن يُسمح به في الحافلات وسيارات الأجرة والطائرات والسفن والقوارب ووسائل النقل العام الأخرى. وسيُحظر أيضا في كل الأماكن المغلقة تقريبا بما في ذلك المباني الحكومية والمراكز الصحية والمستشفيات والعيادات والمستوصفات والمؤسسات التعليمية والصناعات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي والنوادي.
    وينص البند رقم 3 و4 من القانون المُجاز الجديد أيضا على أن البلدية يمكن أن تضمن أو تستبعد أي مكان من فئة مناطق عدم التدخين. كما ينص على أن أصحاب الأماكن يمكن أن يسمحوا للناس بالتدخين فقط في مناطق التدخين.
    ولن يُسمح لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما بالتواجد في مناطق التدخين. وبالنسبة لمنطقة التدخين، فقد جُعل من الإلزامي أن تكون على بعد 7.5 متر بعيدا عن المبني الرئيسي. ويجب أن تكون مساحتها 20 مترا مربعا وارتفاعها 3 أمتار. وقال البلوشي إنه وفقا للقانون، فإن لافتات التحذير في " منطقة عدم التدخين " باللغتين العربية والإنجليزية سيتم وضعها في كل مناطق عدم التدخين. وقال إن بلدية مسقط نظمت سلسلة من برامج التوجيه لأولئك الذين سيطبقون القواعد الجديدة.

    المصدر جريده الوطن
    avatar
    البرنس
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 116
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    العمر : 27

    رد: غدا .. بدء حظر التدخين بالأماكن المغلقة .. والغرامة تصل لـ300 ريال

    مُساهمة من طرف البرنس في الجمعة أبريل 02, 2010 5:50 am

    بصراحة أحلى خبر سمعته اليوم ..

    وإن شاء الله الكل يتقيد به لأن نبي عمان خاليه من التدخين .

    تشكري ع الموضوع إرهابية وواصلي لإبداع ف مواضيعك ..
    avatar
    أرهابية
    عضو جديد

    انثى عدد المساهمات : 15
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010

    رد: غدا .. بدء حظر التدخين بالأماكن المغلقة .. والغرامة تصل لـ300 ريال

    مُساهمة من طرف أرهابية في الجمعة أبريل 02, 2010 7:09 pm

    البرنس كتب:بصراحة أحلى خبر سمعته اليوم ..

    وإن شاء الله الكل يتقيد به لأن نبي عمان خاليه من التدخين .

    تشكري ع الموضوع إرهابية وواصلي لإبداع ف مواضيعك ..


    العفووو

    وعقبال يوم نسمع أنها ممنوعه نهائياً

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 11:39 am